:: Home Page ::
آخر 10 مشاركات
تسديد قروض وتعثرات جميع البنوك السعودية (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 20 - الوقت: 10:21 PM - التاريخ: 10-18-2021)           »          مختارات من صوري (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 37 - المشاهدات : 3501 - الوقت: 05:31 PM - التاريخ: 10-03-2021)           »          دعوة للعودة لتنشيط المنتدى على الشبكة (الكاتـب : المستشار - آخر مشاركة : أبوهشام - مشاركات : 3 - المشاهدات : 494 - الوقت: 05:49 PM - التاريخ: 09-29-2021)           »          افضل لاعب في العالم لا يوجد منافس غيرة حتى الان (الكاتـب : لمحترممم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 313 - الوقت: 12:40 AM - التاريخ: 08-01-2021)           »          الحلاج (الكاتـب : ابوعبدالله - آخر مشاركة : لمحترممم - مشاركات : 2 - المشاهدات : 1510 - الوقت: 12:32 AM - التاريخ: 08-01-2021)           »          الطلاق العاطفي في الحياة الزوجية ! بقلم د. جمال الخابوري (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 557 - الوقت: 07:07 PM - التاريخ: 07-01-2021)           »          صورة لدير الزور عام 1928 بقلم فيصل اليونس (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 862 - الوقت: 06:56 PM - التاريخ: 07-01-2021)           »          وداعاً رمضان بقلم حوران المحمد (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1120 - الوقت: 05:51 PM - التاريخ: 06-05-2021)           »          و من يطع الرسول أطاع الله..بقلم حوران المحمد (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 506 - الوقت: 06:17 PM - التاريخ: 05-21-2021)           »          ( يا ليتني قدمت لحياتي)..بقلم أحمد العواد (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 504 - الوقت: 06:01 PM - التاريخ: 05-21-2021)



 
استمع إلى القرآن الكريم
 
العودة   منتديات قبيلة البو خابور > الأقــســـام الــعـــامــة > إسلامي حياتي

إسلامي حياتي منتدى للنصيحة والحب في الله وتناقل المعلومات التي تخص هذا الدين العظيم

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /03-19-2021   #1

محمود المشعان
المشرف العام

الصورة الرمزية محمود المشعان

محمود المشعان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 610
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 المشاركات : 1,569
 النقاط : محمود المشعان is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 13

مزاجي:
افتراضي الرجال قوّامون على النساء بقلم حوران المحمد

[IMG][/IMG]

حوران المحمد


السلام على أعزتي الكرام جميعاً

الرجال قوّامون على النساء
لقد خلق الله آدم ثم حواء زوجة له .ووجدنا أن الله كان يخاطب أول أسرة على وجه الأرض ويقول :ياآدم ولم يخاطبها يا حواء. والسبب أن آدم عليه السلام هو القائم على رعاية الأسرة وإدارة شؤونها. مثل مدير المدرسة أورئيس الدولة
حيث يستشير زوجته ويتدارسان الأمر وبالتالي يصدر القرار عن طريق الزوج.
وهذا يشرف المرأة وتفتخر بهذه القوامة أمام الله الذي أعطى الرجل هذه الميزة
وللرجل حقوق كثيرة على زوجته إذا تقيدت بها أصبحت حياة زوجها سعيدة منها :
١-طاعة زوجها في كل ما يأمر إلا في ما هو عصيان لله عز وجل.
٢-التمتع بها في الفراش كما أمر الله .
٣-حفظ أسرار الزوج وعدم تسريبها لأحد حتى لو كان أقرب الناس إليها .
٤-الحفاظ على محتويات البيت من مال وأغراض وغيرهاوعدم إخراج أي شيء من البيت إلا بعلم الزوج.
٥-عدم إدخال أحداً من الذين لا يحبهم زوجها إلى البيت في غيابه.
٦- خدمة زوجها وتلبي طلباته وتدخل السرور إليه وتتزين له دوماً .
ويحق للزوج أن يدعو زوجته إلى الفراش في أي وقت ولها أن لا تمتنع إلا إذا كانت في حيض أو صوم فرض أو مرض
٧-لاتخرج من بيتها لزيارة أحد دون علم زوجها ورضاه.
ختاماً نقول:أيها الرجل أنت الراعي والقائد وصاحب القرار في بيتك وزوجتك ذراعك الأيمن في كل أمور الحياة. أنت رئيس دولة البيت وزوجتك هي رئيسة الحكومة الأسرية
لذا اعملا بجد وتعاون وثقة متبادلة بينكما تصلا إلى حياة أسرية آمنة مستقرة تقتدي الأسر الأخرى بأسرتكم الناجحة .
وهذا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم الذي كان قدوة للناس جميعاً في أخذ دور الرجل القوام والقائد والذي أدار شؤون أسرته أحسن مايمكن ويشرك زوجاته في كل أموره
حتى ضرب به المثل القائل:خياركم خيركم لأهله. أيها الإخوة الرجال خذوا مواقعكم في القوامة ورعاية أسركم تكبروا في عيون زوجاتكم ويرضى عنكم الله عز وجل وإذا أخذتم هذا الوضع يكرمكم ربكم بالأجر الكثير لكم ولزوجاتكم المطيعات لكم. أبو عاصم يحييكم











 
التوقيع - محمود المشعان

أمنيتي أن أمزج ألوان العالم وأصبغ بها رؤيتي

  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهجرة إلى أرض الله بقلم حوران المحمد محمود المشعان إسلامي حياتي 0 03-19-2021 08:12 PM
و كفى بالله وكيلا بقلم حوران المحمد محمود المشعان إسلامي حياتي 0 03-19-2021 01:43 PM
العفة الإجتماعية بقلم حوران المحمد محمود المشعان إسلامي حياتي 0 03-19-2021 01:33 PM


الساعة الآن 07:22 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
+:: تصميم وتطوير فريق الزيني 2009 : حمزة الزيني ::+