:: Home Page ::
آخر 10 مشاركات
طاولات الخدمة من مفارش قصري (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 39 - الوقت: 06:12 PM - التاريخ: 09-25-2022)           »          شركة اللمسة لخدمات التنظيف في الاردن 0795296001 (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 29 - الوقت: 07:11 AM - التاريخ: 09-25-2022)           »          شاحن متنقل ( باور بانك ) من راف باور – بحجم صغير وخفيف بنفس حجم بطاقة صرافتك (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 75 - الوقت: 08:22 PM - التاريخ: 09-19-2022)           »          أغطية الكنبات من مفارش قصري (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 209 - الوقت: 06:27 PM - التاريخ: 09-04-2022)           »          المؤتمر الافتراضي العالمي الثالث لدعم منظومة الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 131 - الوقت: 05:08 PM - التاريخ: 08-28-2022)           »          بيّاك أكبر منصة الكترونية متخصصة بالقهوة وملحقاتها (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 145 - الوقت: 09:09 PM - التاريخ: 08-21-2022)           »          شركة جلي وتلميع الرخام الرياض (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 171 - الوقت: 10:46 AM - التاريخ: 08-08-2022)           »          دورات هندسة الميكانيك والهيدروليك 2022 | 2023 (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 209 - الوقت: 11:14 PM - التاريخ: 07-24-2022)           »          ما هو افضل شامبو للشعر : اعرف اقوى أنواع الشامبوات (الكاتـب : لمحترممم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 421 - الوقت: 07:00 PM - التاريخ: 07-17-2022)           »          السعادة (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 6 - المشاهدات : 4100 - الوقت: 11:33 PM - التاريخ: 05-25-2022)



 
استمع إلى القرآن الكريم
 
العودة   منتديات قبيلة البو خابور > قسم الثقافة والشعر والآداب والطلاب والرياضة > بوح القوافي

بوح القوافي في هذا المنتدى يتم اضافة الاشعار والقصائد بكافة انواعها وايضا سيرة حياة الشعراء

الإهداءات

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم منذ /08-19-2009   #11

المستشار

المستشار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 303
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 المشاركات : 2,376
 النقاط : المستشار is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 16

افتراضي

رحم الله عمنا الشيخ حمود الخزام ( أبو جاسم ) فقد تشرفت بملازمته فترة من الزمن في الفترة بين عام 1976- 1978 م وتعلمت منه الكثير , فقد كان موسوعة متحركة .والخلاصة التي طلعت بها من ملازمتي له أنه لم تتمكن العشيرة من فهمه , وتمكينه من تحقيق تطلعاته لرفعة العشيرة .
وكأنه ينطبق عليه المثل ( اللي ما يعرف الصقر يشويه )
كما أنني كنت أعوده في مرضه الأخير ربما كان ذلك في نهاية عام 1977 م
وأحزنني كثيرا أنه سأل عني وهو في مرضه الأخير بينما كنت حينها في بلاد الغربة فقد كان يحب أبناء القرية رحمه الله .
كان رحمه الله لا يأكل إلا نادرا , وإذا أكل فلقيمات لا تغني ولا تسمن من جوع .
كان رحمه الله يتناول القهوة العربية بكثرة مبالغ فيها , يكاد يعيش عليها .
وكان رحمه الله يصطحبني معه في سهراته , وكان يطيل السهر , وأنا على عكس ذلك يصيبني النعاس مبكرا , وكان يمنعني الحياء منه أن أستأذن بالمغادرة .
وكان رحمه الله يحب المزاح مع عمنا عبد المحي من البودرباس وكانا عندما يلتقيان تبدأ التعليقات الطريفة بينهما ............
رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه , وندعو الله أن يهيأ لنا من يسير على دربه .
ذكرتني هذه القصيدة بما مضى من الزمان وفق ما يسمى بتداعي الأفكار , أو ما يقال عنه أن الشيء بالشيء يذكر .......









التعديل الأخير تم بواسطة المستشار ; 08-19-2009 الساعة 12:34 PM
  رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للشيخ, الانترنت, الجزاء, اول, توضع, حمود, على, قصيدة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيدة (يا أمتي وجب الكفاح) للشيخ يوسف القرضاوي المهاجر بوح القوافي 2 03-28-2010 10:19 AM
قصيدة للشيخ حامد العلي المهاجر بوح القوافي 0 12-31-2009 02:33 PM
قصيدة للشيخ سلمان العودة منشدة عندما كان في السجن عبد الرحمن العمري حديث الروح ... 8 10-06-2009 09:28 AM


الساعة الآن 08:12 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
+:: تصميم وتطوير فريق الزيني 2009 : حمزة الزيني ::+